الفصل الدراسي الثاني ينطلق عن بعد وحضورياً

  نقلا عن موقع "الخليج " نخصص لكم هذا الموضوع المهم تحت عنوان : "أخبار التعليم الإمارات : الفصل الدراسي الثاني ينطلق عن بعد وحضورياً " وستجدون رابط الموضوع من المصدر أسفل الموضوع.
تنطلق اليوم أولى أيام المحطة الثانية للدراسة في العام الدراسي 2021-2022، لطلبة التعليم الحكومي والخاص على مستوى الدولة؛ إذ تطبق مدارس 5 إمارات نظام التعليم عن بعد في الفصل الثاني، وتضم «أبوظبي وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة»، ولمدة 14 يوماً ابتداء من يوم اليوم الثالث من يناير، فيما تطبق مدارس دبي نظام التعليم الحضوري وجهاً لوجه.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

في حين منحت هيئة الشارقة للتعليم الخاص المدارس الخاصة في الإمارة، صلاحية اتخاذ القرار المناسب للتحول إلى نظام التعليم عن بعد «الافتراضي»، بشكل مؤقت ولمدة 48 ساعة (يومين دراسيين)، في إطار إجراءات التعامل مع حالات «كوفيد19» في المدرسة.


وأفادت بأن التعلم عن بعد (الافتراضي) خيار متاح لأولياء أمور طلبة المدارس الخاصة في إمارة الشارقة، حتى إشعار آخر، مشددة على المدارس ضرورة إرسال تقرير إلى لجنة «كوفيد19» بالهيئة، إذ أن هناك فرقاً رقابية لمتابعة الالتزام في كافة مدارس الشارقة الخاصة، مؤكدة على ضرورة تعبئة التقرير السنوي على منصة «تمام»، ابتداءً من اليوم (الاثنين)، موضحة أن 95 % من الكوادر العاملة في المدارس الخاصة حصلت على اللقاح.ومن المقرر أن يطبق الميدان التربوي نظام الدوام الجديد، الذي اعتمدته حكومة الإمارات مؤخراً، وأقرته مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، واعتمدت بشأنه 3 أدلة تحاكي نظام الدوام لطلبة رياض الأطفال والحلقات الأولى والثانية والثالثة.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

في وقت أكدت إدارات المدارس جاهزيتها لاستقبال الطلبة في مختلف مراحل التعليم سواء بنظام التعليم عن بعد أو الحضوري، مع الأخذ في الاعتبار مستجدات الإجراءات الأخيرة، والبروتوكولات الصحية التي من شأنها المحافظة على صحة وسلامة الميدان التربوي طلاب ومعلمين وهيئات أخرى.

في التفاصيل وجهت وزارة التربية والتعليم، بأهمية حصول الطلبة في مختلف المراحل على نتيجة فحص سلبية (PCR) لا تزيد مدتها على 96 ساعة، عند مباشرتهم الدراسة في المنشآت التعليمية، ويتم تطبيق نظام المرور الأخضر لأولياء الأمور عبر تطبيق الحصن لدخول المنشآت التعليمية.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

وأفادت بأن المعايير قابلة للتحديث والتغيير بناء على أحدث متطلبات الجهات الصحية وبالتنسيق مع اللجان وفرق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية بكل إمارة، وأسندت لإدارات المدارس مهمة التواصل مباشرة مع أولياء الأمور، وتوفير كافة المستجدات حول نظام الدراسة والوضع الصحي.

من جانبها أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان سلامة الطلبة والكوادر التعليمية ولرفع مستويات العمل ببروتوكول العودة الآمنة للمدارس، بالتعاون مع الجهات المختصة.

وأشارت إلى ضرورة التزام الكوادر التعليمية والفنية بالدوام حضورياً في المدارس أول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني.
لمعاينة مصدر الخبر اضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -