منصة الرشيدية ... للراغبين في زيارة الرشيدية و النواحي

خبر جديد بخصوص اعتماد الامتحانات إلكترونياً

  نقلا عن موقع "الخليج " نخصص لكم هذا الموضوع المهم تحت عنوان : "خبر جديد بخصوص اعتماد الامتحانات إلكترونياً " وستجدون رابط الموضوع من المصدر أسفل الموضوع.
كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجاري 2021-2022، التي تنطلق يوم 18 نوفمبر الجاري، وتطبق إلكترونياً بحضور طلابي واقعي في مختلف المدارس، على أن يكون هناك ملاحظ لكل 15 طالباً ومراقب واحد لكل 4 قاعات امتحانية.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

ووجهت المؤسسة المدارس من خلال الدليل الإرشادي للامتحانات الذي اطلعت «الخليج» على تفاصيله، بتطبيق اختبارات مركزية إلكترونية تجريبية لكافة المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري، لقياس خصائص التطبيق الإلكتروني والعمليات الإدارية المتزامنة، وتهيئة البيئة المناسبة للتطبيق، يومي 7و8 الجاري من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة والنصف ظهراً، على أن يكون عدد الأسئلة من 5-8 فقرات وحددت زمن الاختبار ب 20 دقيقة.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

وألزمت المؤسسة إدارات المدارس ب 23 إجراء لاتخاذها قبيل الامتحانات وخلالها تتضمن مسائل تنظيمية، وأخرى توجيهية لضمان سير الامتحانات وفق المخطط منها التأكد من بيانات الطلبة بصورة صحيحة في نظام المنهل، مع تفعيل حسابات الطلبة والمعلمين في النظام، والانتهاء من إجراءات نقل الطلبة بين الشعب والمسارات في موعد أقصاه يوم الأحد المقبل، كما دعت الإدارات إلى تصنيف الطلبة من فئة أصحاب الهمم وتحديد نوع الخطة الدراسية الفردية التي يتبعها الطالب سواء بالتعديل أو التكييف أو المواءمة.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

وشددت على أهمية إلمام الهيئة الإدارية والتدريسية بالعمل على الأنظمة المختلفة، ومعرفة الطلبة وأولياء الأمور بمواعيد الامتحانات المعتمدة، ومقار اللجان، ومعرفة سياسة التقييم وآلية احتساب الدرجات إلى جانب العلم بالمقررات الخاصة بالامتحانات، والحرص على اتباع الإجراءات والتدابير الاحترازية والالتزام بها بشكل كامل.

وألزمت المؤسسة الإدارات بتوفير البيئة المناسبة والملائمة للطلبة متضمنة 10 إجراءات لازمة التنفيذ كتوفير القاعات الامتحانية، ومختبرات الحاسوب، وأماكن انتظار الطلبة بما يضمن التباعد الجسدي بينهم، وتصميم لوحات إرشادية لمواقع القاعات، والتأكد من جاهزية العيادة المدرسية وغيرها.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

لجان تسيير الامتحانات 

ووجهت المؤسسة المدارس خلال انعقاد الامتحانات إلى تشكيل لجنة لإدارة الامتحانات في المدرسة، برئاسة مدير المدرسة وتتحمل كافة المسؤوليات الإدارية والفنية بما يضمن سير الامتحانات بصورة سليمة ومنظمة، وتشكيل لجان الملاحظة والمراقبة على القاعات بواقع ملاحظ لكل 15 طالباً ومراقب واحد لكل 4 قاعات والعمل على حصر أعداد الطلبة المتغيبين بعذر، وإعداد كشف تسليم الامتحانات يوقع عليه الطالب بعد تسليم الامتحانات إلكترونياً مع تحديد زمن التسليم.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

وأكدت المؤسسة أن امتحانات أصحاب الهمم ستعقد واقعياً، وبنفس الأسئلة المعدة لبقية الطلبة، فيما تشكل اللجان لهذه الفئة في حال كانت الخطة التربوية الفردية الخاصة بالطالب تنص على ذلك، موجهة بإعداد الامتحان وفق الخطة التربوية الفردية لمن يتبعون خطة تربوية فردية وذلك بالتنسيق مع معلم التربية الخاصة في المدرسة. 
لمعاينة الموضوع من المصدر اضغط هنا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-