الجديد بخصوص أسئلة امتحانات الفصل الأول


  نقلا عن موقع "الخليج " نخصص لكم هذا الموضوع المهم تحت عنوان : "الجديد بخصوص أسئلة امتحانات الفصل الأول " وستجدون رابط الموضوع من المصدر أسفل الموضوع.
كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن إلغاء محددات الأسئلة في امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2021-2022، لطلبة جميع الصفوف 1-12؛ إذ إن الامتحانات تجرى إلكترونياً من خلال الحضور المباشر لجميع الطلبة في المدرسة.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

يطبق امتحان طلبة الصفوف من الثالث وحتى الثاني عشر إلكترونياً من خلال الحضور إلى المدرسة لجميع الطلبة، ويتقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين في المدارس الخاصة «المنهاج الوزاري» باللجان الامتحانية بمدارس التعليم العام الحكومية، في وقت اعتمدت المؤسسة الجداول الزمنية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، التي تنعقد خلال الفترة 18-29 نوفمبر الجاري، لطلبة الصفوف 1-12 في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري.

التطبيقي
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

موجهات عامة

وشددت المؤسسة ضمن الموجهات العامة المشمولة، بالجداول الامتحانية التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، على ضرورة إحضار جميع الطلبة أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة أداء الامتحان، ويحظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقة الأولى والثانية، ويباح لطلبة الحلقة الثالثة.

وأفادت بأن الزمن الكلي للامتحان الإلكتروني «ساعة ونصف»، وفقرة السؤال غير مقيده بزمن، وعلى الطلبة الالتزام بالزي المدرسي الرسمي، تطبق كافة الإجراءات الواردة في دليل استعدادات المدارس لامتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

وبحسب الجداول المعتمدة يستهل طلبة الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم، سباق الامتحانات بمادة الفيزياء يوم 18 نوفمبر الجاري، ثم الرياضيات يوم 21 منه، يليها اللغة الإنجليزية يوم 22 منه، يتبعها اللغة العربية يوم 23 منه، ثم التربية الإسلامية يوم 24 من الشهر ذاته.

ويؤدي طلبة «العام» الامتحان في مادة الكيمياء أو الأحياء يوم السبت 27 منه، بدلاً من يوم الخميس، فيما يؤدي طلبة المتقدم الامتحان في مادة الكيمياء في اليوم ذاته، وفي يوم الأحد 28 منه يؤدي الطلبة الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية، ويختتمون بمادة العلوم الصحية يوم 29 من الشهر الجاري.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

النخبة
مسار النخبة

ومن المقرر أن يؤدي طلبة الثاني عشر مسار النخبة أولى امتحاناتهم في مادة الفيزياء يوم 18 نوفمبر الجاري، ثم الرياضيات يوم 21 منه، يليها اللغة الإنجليزية يوم 22 منه، يتبعها اللغة العربية يوم 23 منه، ثم التربية الإسلامية يوم 24 من الشهر ذاته، ويؤدون الامتحان في مادة الأحياء يوم السبت 27 منه، بدلاً من يوم الخميس، ثم الدراسات الاجتماعية يوم 28 منه، ويختتمون بمادة الكيمياء يوم 29 من الشهر الجاري.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

أما طلبة الثاني عشر المسار التطبيقي، يستهلون امتحاناتهم بمادة العلوم التطبيقية يوم 18 نوفمبر الجاري، ثم الرياضيات التطبيقية يوم 21 منه، يليها اللغة الإنجليزية يوم 22 منه، يتبعها اللغة العربية يوم 23 منه، ثم التربية الإسلامية يوم 24 من الشهر ذاته، ويختتمون بمادة الدراسات الاجتماعية يوم 28 من الشهر ذاته.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

عام
وحددت المؤسسة من خلال الجداول المعتمدة الفترة من 7-17 نوفمبر الجاري، لتسليم المهام والمشاريع النهائية لمواد المجموعة B، مشددة على أهمية تشكيل لجنة لإدارة الامتحانات في المدرسة، برئاسة مدير المدرسة وتتحمل كافة المسؤوليات الإدارية والفنية بما يضمن سير الامتحانات بصورة سليمة ومنظمة، وتشكيل لجان الملاحظة والمراقبة على القاعات بواقع ملاحظ لكل 15 طالباً ومراقب واحد لكل 4 قاعات والعمل على حصر أعداد الطلبة المتغيبين بعذر، وإعداد كشف تسليم الامتحانات يوقع عليه الطالب بعد تسليم الامتحانات إلكترونياً مع تحديد زمن التسليم.
متقدم
لمعاينة الموضوع من المصدر اضغط هنا



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-