خبر جديد بخصوص ا أداء الامتحانات «افتراضياً»


  نقلا عن موقع "الخليج" نخصص لكم هذا الموضوع المهم تحت عنوان : "خبر جديد بخصوص ا أداء الامتحانات «افتراضياً» " وستجدون رابط الموضوع من المصدر أسفل الموضوع.
كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن الحالات التي يُمنح فيها الطلبة حق أداء الامتحانات عن بعد «افتراضياً»، وذلك قبل انطلاق سباق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2021-2022، والمتوقع لها يوم 18 نوفمبر الجاري لمختلف مراحل التعليم.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

وقالت المؤسسة من خلال سياسة تقييم الطلبة وضوابط تطبيق الامتحانات للعام الدراسي الجاري التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، إنه يحق للطلبة المصابين ب «كوفيد - 19» أو المخالطين أداء الامتحانات عن بعد، وكذا المتعلمين من ذوي الهمم الذين لا يستطيعون الاختبار واقعياً، والطلبة الذين يخضعون للعلاج (حالات مرضية) داخل أو خارج الدولة، والمتعلمين الموجودين خارج الدولة لأسباب مقبولة.

وأسندت المؤسسة لإدارات المدارس صلاحية اعتماد تلك القرارات واتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب متطلبات كل حالة، فضلاً عن تقديم الأوراق الثبوتية التي توضح ماهية الحالات الأربع.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

وفي سياق متصل، حددت المؤسسة حالتين يُمنح فيهما الطلبة حق أداء الامتحانات ورقياً، الأولى حدوث خلل تقني يمنع الطالب من أداء الاختبارات إلكترونياً، والثاني يكمن في انقطاع الكهرباء المفاجئ، أو حدوث خلل في شبكة الاتصال.

ومنحت المؤسسة الطلبة حق التقدم للاختبارات التعويضية في أربع حالات أيضاَ، منها الغياب بعذر طبي معتمد، وجود خلل تقني يمنع الطالب من إكمال الاختبار إلكترونياً مع عدم توفر الاختبار الورقي، والمصاب بكوفيد19 أو المخالط لمصابين مع ضرورة توفير تقرير معتمد يوضح الحالة، وأخيراً الأعذار المقبولة مثل إجازة الحداد لوفاة الأقارب من الدرجة الأولى.
لمعاينة الموضوع من المصدر اضغط هنا



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-