منصة الرشيدية ... للراغبين في زيارة الرشيدية و النواحي

الإمارات للتعليم المدرسي: موعد انطلاق الفصول الذكية

  نقلا عن موقع "البيان" نخصص لكم هذا الموضوع المهم تحت عنوان : الإمارات للتعليم المدرسي: موعد انطلاق الفصول الذكية وستجدون رابط الموضوع من المصدر أسفل الموضوع.

حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي موعد انطلاق الفصول الذكية عن بعد التي تستهدف الطلبة من الرابع إلى الحادي عشر الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في مواد الفئة (أ) الأساسية، وذلك يوم الأحد القادم في الرابع من يوليو ولغاية 22 يوليو. أما إعلان نتائج تقييم الفصول الذكية فستكون في الخامس من أغسطس.

 لتتمة المقال اضغط على الرابط اسفله

وتعتمد الفصول الصيفيَّة الذكيَّة على تعلُّم الطالب الذاتي من خلال منصات تعليمية ضمن برنامج زمني محدّد، وتتميز بالمرونة في التعامل مع محتويات التعلم الذاتي أو الإجراءات التقييمية المتاحة على المنصة، وهذا من شأنه أن يسهم في رفع كفاءة أداء الطالب، وتمكينه من المهارات المستهدفة في البرنامج، بالإضافة إلى تحمله مسؤولية تعلّمه وتقييمه.

ويعكس تطبيق هذا البرنامج حرص المؤسسة على تمكين الطالب من المهارات المطلوبة كافَّة، وذلك وفق النواتج التعليمية المحددة في عمليات التعلم، والمرتبطة بالخطة الزمنية المنفَّذة خلال العام الدراسي 2020-2021.

 لتتمة المقال اضغط على الرابط اسفله

وجاء إطلاق برنامج الفصول الصيفية الذكية كإحدى محطات التقييم الداعمة لمهارات الطلبة، ويُنفَّذ بعد صدور نتائج نهاية العام الدراسي 2020-2021، ويستهدف طلبة التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم، ويتضمن برامج لتنمية مهارة القراءة لطلبة صفوف الحلقة الأولى، ورفع أداء الطلبة غير المجتازين في مادة دراسية، أو أكثر في الصفوف من 4 إلى 11.

 لمعاينة المقال من المصدر اضغط هنا




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-