سسسس أسماء الطلبة الفائزين بتحدي «صمم مزرعتك الممكنة بالتكنولوجيا»

القائمة الرئيسية

الصفحات

أسماء الطلبة الفائزين بتحدي «صمم مزرعتك الممكنة بالتكنولوجيا»


نقلا عن موقع "البيان الإماراتي " نقدم لكم هذا الموضوع الجديد تحت عنوان : ست

أسماء الطلبة الفائزين بتحدي «صمم مزرعتك الممكنة بالتكنولوجيا» ستجدون رابط الموضوع من المصدر بالضغط على الربط اسفله الموضوع .

 أعلن مكتب الأمن الغذائي والمائي عن الفائزين بتحدي «صمم مزرعتك الممكنة بالتكنولوجيا» ضمن مستهدفات كتاب «الأمن الغذائي - رحلتنا الأولى» الذي أصدره المكتب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم يناير الماضي.

وجاء ذلك خلال فعالية افتراضية حضرتها وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وعدد من مسؤولي مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والطلبة الفائزين وأولياء أمورهم.

 لتتمة المقال اضغط على الرابط اسفله

ويهدف كتاب «الأمن الغذائي - رحلتنا الأولى» إلى رفع وعي طلبة المدارس حول ملف الأمن الغذائي وأهمية إيجاد حلول مبتكرة لتحديات الغذاء والزراعة في الإمارات ويجسد الكتاب شخصيات إماراتية شبابية تنطلق خلال الكتاب في رحلة ترتكز على الاستكشاف والابتكار والمغامرة ليتعلموا المزيد عن الأمن الغذائي.. كما يهدف الكتاب إلى تشجيع الجيل القادم من الشباب على دراسة تخصصات علمية تتعلق بالأمن الغذائي والزراعة في المستقبل.

ومن أجل ترجمة أهداف كتاب «الأمن الغذائي - رحلتنا الأولى» إلى واقع مثمر تم إطلاق التحدي ضمن الكتاب بهدف تشجيع الطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 17 عاماً على تصميم نماذج لمزارع باستخدام التقنيات الحديثة وتحمل في طياتها حلولاً لتحديات الزراعة في دولة الإمارات.

 لتتمة المقال اضغط على الرابط اسفله

وينطوي نموذج المزارع على رسم تصميم المزرعة أو استخدام لعبة «ماين كرافت» لتصميم مزرعة مبتكرة على غرار المزارع العمودية والحدائق المصممة بنظام الأيروبونيك وذلك بالاستعانة بمعلومات قيمة يوفرها الكتاب الإلكتروني «الأمن الغذائي: رحلتنا الأولى» الذي يعد دليلاً ومرجعاً للمتسابقين.

ولاقت المسابقة تفاعل العديد من الطلبة من مختلف أنحاء الدولة وتم استلام أكثر من 1900 مشاركة حيث تم اختيار 12 فائزاً منهم 3 احتلوا المراكز الأولى ممن تأهلوا بعد اجتيازهم المراحل التحكيمية المتخصصة.

وقالت مريم المهيري: «تحرص الدولة على تعزيز أمنها الغذائي ضمن أهم ملفاتها الاستراتيجية في المستقبل وهو ما يستلزم رفع وعي المجتمع تجاه هذا الملف الحيوي وتأهيل الأجيال الحالية والمستقبلة على المساهمة في إيجاد حلول مبتكرة لتحدياتنا الغذائية والزراعية على وجه الخصوص في الدولة ولقد كان الهدف من إطلاق كتاب - الأمن الغذائي.. رحلتنا الأولى - إلى التعريف بأهمية الأمن الغذائي والزراعة الحديثة وإشراك طلبة المدارس في ابتكار أدوات جديدة تؤهلهم لإيجاد حلول أكبر في المستقبل».

 لتتمة المقال اضغط على الرابط اسفله

وأعربت عن سعادتها بالإقبال الكبير والمبشر الذي تلقته المسابقة من قبل طلبة المدارس والذي يدل على وعيهم بأهمية الزراعة والغذاء في حياتنا ومسيرة تنميتنا.. وقالت «أود أن أبدي إعجابي بالجهود التي بذلها الطلبة في تصميم نماذج مبتكرة من المزارع الحديثة وأشكر جميع من شاركوا معنا في المسابقة وأبارك للفائزين من أبنائي الطلبة والذين أظهروا إمكانات كبيرة وطاقات هائلة ينبغي علينا استغلالها والبناء عليها من أجل مستقبل آمن غذائياً في الإمارات».

وحصل الفائزون على جوائز عينية قيمة نظير جهودهم حيث حصلت الطالبة أفراح منهاج من المدرسة الهندية النموذجية الجديدة في دبي على جائزة المركز الأول فيما حصلت الطالبة زوي بترويانو من مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي على جائزة المركز الثاني وحصلت الطالبة علياء علي الشميلي من مدرسة أكاديمية رأس الخيمة الأمريكية على المركز الثالث.

 لتتمة المقال اضغط على الرابط اسفله

وضمت قائمة الفائزين في المراكز التسعة المتبقية كلاً من جان فريلين من المدرسة الفلبينية في دبي ومهرة محمد حمد الثميري من مدرسة المواهب في أبوظبي وأمير مبروك من مدرسة بدع المطاوعة في أبوظبي وأليكساندروس من مدرسة ساوث فيو في دبي وياسر خلف الله من مدرسة العين الإنجليزية في مدينة العين وعائشة راشد سيف العلي من مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية في أم القيوين وعائشة هانيا من مدرسة دلهي الخاصة في دبي ومجموعة الطلبة «إيكو فارم» من مدرسة كرانلي في أبوظبي ويمنى إيهاب عبدالقادر محمود من المدارس الأهلية الخيرية في دبي.

للولوج الى مصدر الخبر اضغط هنا