القائمة الرئيسية

الصفحات

سبب تحويل الدراسة في المدارس والحضانات إلى التعليم عن بُعْد بنسبة 100%

اكتب ما تبحث عنه في مربع البحث

نقدم إليكم زوار «موقع الفروض و الإمتحانات» أهم المستجدات التعليمية بدولتنا الحبيبة الإمارات للرقي بالمواطن الإماراتي ,موضوعنا اليوم تحت عنوان
سبب تحويل الدراسة في المدارس والحضانات في عجمان إلى التعليم عن بُعْد بنسبة 100%
التفاصيل :
قررت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون والتنسيق مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي بإمارة عجمان، تعليق الدراسة في المدارس ودور الحضانة الحكومية والخاصة، على نطاق الإمارة، وتحويلها من نظام التعليم التقليدي الحضوري إلى نظام التعليم عن بُعْد بنسبة 100%. جاء هذا القرار استجابة للمتطلبات الاستراتيجية، التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة، للمحافظة على أمنها وصحة وسلامة المواطنين والمقيمين بشكل عام، وعلى أبنائنا الطلبة والطالبات والمجتمع المدرسي بشكل خاص، لضمان الحد من تفشى جائحة «كوفيد-19»، والتقليل من تداعيات الأزمة الراهنة.

وتؤكد الوزارة حرصها على ديمومة المنظومة التعليمية، واستمرار عملياتها وأنشطتها، ضمن بيئة سليمة وخالية من المخاطر، وأنها تقوم بمراقبة وتقييم المؤشرات والوضع الصحي بشكل متواصل، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، والفرق المختصة، لضمان توافر البيئة الصحية الملائمة للمجتمع المدرسي، وسيتم استئناف الدراسة في المنشآت التعليمية، حال تحقيق المؤشرات الصحية المناسبة، وتعافي الوضع العام، وفقاً للبروتوكولات الصحية المعتمدة في الدولة، ونتائج التقييم الدوري المستمر.
لمعاينة باقي التفاصيل من المصدر اضغط اسفل
وأكدت الوزارة أن خيار «التعلم عن بُعد» سيظل متاحاً حتى نهاية العام الدراسي الجاري، مع أخذ أهمية التنسيق بين أولياء الأمور ومديري المدارس في الاعتبار.

وقالت إنه جرى وضع الخطة المشار إليها بعد دراسة للواقع الصحي، ووفقاً لتوصيات الجهات المختصة، فضلاً عن رغبات أولياء أمور الطلبة، باعتبارهم شركاء في المنظومة الدراسية.

كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، واتخاذ التدابير الوقائية والصحية اللازمة، تفادياً لتطبيق القوانين والأحكام الخاصة بذلك.
باقي التفاصيل المرجو الضغط على الرابط اسفل
نتمنى لكم كل التوفيق و النجاح
لا تنسونا بصالح الدعاء
للمعاينة المرجو الضغط على الرابط اسفله :
هنا
سارع الى الإشتراك في قناة مكتبة حلول للإستفادة من شروحات الدروس أونلاين