سسسس إجراءات و شروط و وثائق النقل بين المدارس الحكومية

القائمة الرئيسية

الصفحات

إجراءات و شروط و وثائق النقل بين المدارس الحكومية


نقدم إليكم زوار «موقع الفروض و الإمتحانات» أهم المستجدات التعليمية بدولتنا الحبيبة الإمارات للرقي بالمواطن الإماراتي ,موضوعنا اليوم تحت عنوان
إجراءات و شروط و وثائق النقل بين المدارس الحكومية

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعميماً يتضمن إجراءات النقل بين المدارس الحكومية، وذلك لتنظيم عملية النقل للعام الدراسي القادم، وتتطلب عملية النقل الحصول على موافقة الوزارة بعد التأكد من وجود شاغر في المدرسة المنقول إليها، مع مراعاة الموقع الجغرافي للمدرسة وسكن الطالب.

 وجاء في التعميم عدم الموافقة على نقل الطالب في النظام "نظام الوزارة" إلا بعد قيام ولي أمر الطالب بالانتهاء من إجراءات النقل، مع تحقيق شرط توافر الشاغر في المدرسة المنقول إليها، وحددت الفترة الزمنية لإجراء عملية النقل بأسبوع واحد. 

كما طلب التعميم من أولياء أمور الطلبة الراغبين في نقل أبناءهم إلى مدارس بردبي مراجعة الوزارة، لكون النقل والتسجيل في هذه المدارس يعود للوزارة، ويتطلبان أن يوفر ولي أمر الطالب للانتقال إلى إحدى مدارس :

  1.  رسالة قبول من المدرسة المنقول إليها
  2. صورة من عقد الإيجار/ ملكية المنزل
  3. صورة من شهادة الفصل الدراسي الأول، أو صورة من صفحة الطالب الإلكترونية، للتأكد من رصد درجات الطالب
  4. ملف الطالب من مدرسته السابقة وتسليمه للمدرسة المنقول إليها
  5. رسالة الانتقال بين المدارس. 

وحال رغب الطالب في الانتقال من إحدى مدارس بردبي إلى مدرسة أخرى، سواء كانت حكومية أو خاصة، فيجب عليه بتقديم رسالة بعدم ممانعة المدرسة المنقول إليها وتسليمها للمدرسة المنقول منها، كما يسلم ولي أمر الطالب إفادة "عدم ترك الدراسة"، في حال الانتقال لمدارس المنهاج الأجنبي، ويسلم ولي أمر الطالب إفادة "لمن يهمه الأمر/ الانتقال بين المدارس"، في حال انتقال الطالب لمدارس المنهاج الوزاري.

لمعرفة أخر الأخبار التعليمية و الدردشة مع الطلبة الأخرين المرجو الضغط هنا

نقترح عليكم ايضا :

نتمنى لكم كل التوفيق و النجاح
لا تنسونا بصالح الدعاء
لتحميل ملف المخالفات المرجو الضغط على الرابط اسفله :
هنا