سسسس خبر مهم بخوص التسجيل في اختبار «إمسات»

القائمة الرئيسية

الصفحات

خبر مهم بخوص التسجيل في اختبار «إمسات»


    نقلا عن موقع "الإمارات اليوم " نخصص لكم هذا الموضوع المهم تحت عنوان : "خبر مهم بخوص التسجيل في اختبار «إمسات» " وستجدون رابط الموضوع من المصدر أسفل الموضوع.
فتحت وزارة التربية والتعليم باب التسجيل لاختبار الإمارات القياسي «إمسات» رقمياً لـ 5 فئات، هي: طلبة الجامعات والمعاهد والكليات، وطلبة الماجستير والدكتوراه، الراغبون في الحصول على وظائف، والراغبون في الحصول على الترقية، وخريجو الخدمة الوطنية الراغبون في الالتحاق بالجامعات، وذلك في مواد: العربية والإنجليزية والرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء وعلوم الحاسوب وذلك وفقاً لرغبة المتقدم. 
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

وحددت الوزارة 3 خطوات للتسجيل لاختبار «إمسات» تضمن التسجيل ذاتياً من خلال موقع اختبار الإمارات القياسي بإدخال رقم الهوية، وتفعيل الحساب من خلال الرابط الذي يصل للمتقدم عبر بريده الإلكتروني المسجل، فيما تضمنت الخطوة الثالثة التسجيل من خلال منصة الطالب الخاصة بالاختبار.

وتعلن وزارة التربية والتعليم نتائج اختبار «إمسات» لطلبة الثاني عشر، بعد 15 يوم عمل من أداء الاختبارات، وبعد 10 أيام عمل لخريجي السنوات السابقة والفئات المحددة، ويتم إبلاغ المتقدمين برسائل عبر البريد الإلكتروني بظهور النتائج على منصة الاختبار، فيما يتم منح الطالب الصلاحية الكاملة في اختيار موعد الاختبار ومكانه، وفي حالة اكتمال العدد المطلوب لمركز الاختبار القريب منه، فيتوجب عليه الانتظار لفتح المركز مرة أخرى.
 لتتمة الموضوع اضغط على الرابط اسفله

ويطبق اختبار الإمارات القياسي «إمسات» على طلبة الصف الـ 12، ويعد شرطاً للقبول في الجامعات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية والخدمة الوطنية، بالإضافة إلى أنه شرط من شروط القبول للطلبة المتقدمين للابتعاث خارج الدولة عبر المؤسسات الحكومية، وبديل الاختبارات «التوفل» و«الآيلتس» داخل الدولة في عدد من الجامعات.
لمعاينة الموضوع من المصدر اضغط هنا