القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط وحدة حماية الطفل + استمارة الإبلاغ عن إساءة الطفل


نقدم إليكم زوار «موقع الفروض و الإمتحانات» أهم المستجدات التعليمية بدولتنا الحبيبة الإمارات للرقي بالمواطن الإماراتي , ليكن في علمكم أن جميع المستجدات التي نشاركها معكم نستمدها من مصادر موثوقة و ذات مصداقية .
طريقة معرفة درجات الطلبة المدارس الحكومية
الصورة:
نبذة عن وحدة حماية الطفل:
وحدة حماية الطفل تتبع إداريا قطاع الرعاية والأنشطة وتلحق بإدارة الارشاد الاكاديمي والمهني . وتهدف إلى تنفيذ آليات وتدابير حماية الطفل في المؤسسات التعليمية والمنصوص عليها في القانون الاتحادي رقم (3) لسنة 2016م ولائحته التنفيذية وتنفيذ سياسة حماية الطفل في المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة ، بالإضافة إلى ضمان وتمكين الطفل من حقوقه؛ وخاصة الحقوق التعليمية، وحقه في الحماية وفق ما جاء في التشريعات، وأحكام، وبنود القانون ، وتتضمن حماية الطفل من كافة أشكال الإساءة، والإهمال، والتمييز، والاستغلال، التي قد يتعرض لها في البيئة المحيطة به (المنزل أو المدرسة) سواء وقع ذلك من شخص له ولاية على الطفل أو سلطة أو مسؤولية أو له به علاقة بأي شكل كان. ، والعمل على توفير بيئة مدرسية آمنه للطفل التي تشعره بالحماية من كل ما يهدد بقاءه أو صحته الجسدية والنفسية، وحمايته من الإساءة والاستغلال الجنسي, فقط للأطفال المسجلين في المؤسسات التعليمية (مدارس التعليم الحكومي والخاص).
كيف يمكن وحدة حماية الطفل  مساعدتك ؟
اذا كنت طالب لا تتردد في ابلاغنا عن تعرضك لاي إساءة تهدد حياتك وسلامتك أو تواجه اي مشكلة تزعجك في البيت أو المدرسة وتسبب لك الأذى النفسي والجسدي وتؤثر على تعليمك ومستقبلك.
اذا كنت ولي أمر أو احد العاملين في المؤسسات التعليمية أو كفرد من المجتمع
الزامية ووجوب التبليغ عن حالة الاشتباه باي نوع من أنواع  الاساءة التي يتعرض لها الطلبة سواء من البيت او في حرم المدرسة وما حوله او في مرافق المؤسسة التعليمية او حافلات النقل المدرسي او في المعسكرات والانشطة الداخلية والخارجية التي يتم تنظيمه من المؤسسة التعليمية او الوزارة وفقا للقانون والتشريعات النافذة.
كيفية التبليغ :
توجد علامات تدل على تعرض الطفل للإساءة مثل عدم التركيز، الحزن، وجود بعض الكدمات، والخوف في حال لاحظت أي من العلامات المذكورة ظاهرة على طفلك تواصل مع وحدة حماية الطفل على الرقم 80085 أو من خلال البريد الإلكتروني cpu@moe.gov.ae  أو عبر تعبئة الإستمارة الإلكترونية للبلاغات بالضغط في الأسفل 
نقترح عليكم ايضا :
نتمنى لكم كل التوفيق و النجاح
لا تنسونا بصالح الدعاء
للإطلاع على على الإستمارة المرجو الضغط على الرابط اسفله :
هنا