سسسس TelmidTICE تلميذ تيس 2020 : تحميل ومشاهدة الدروس والتمارين بدون انترنت

القائمة الرئيسية

الصفحات

TelmidTICE تلميذ تيس 2020 : تحميل ومشاهدة الدروس والتمارين بدون انترنت


 TelmidTICE تلميذ تيس 2020 telmidtice.men.gov.ma : تحميل دروس وتمارين بدون انترنت مجانا لجميع المستويات, بلاغ من وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و البحث العلمي موجها الى تلاميذ التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي حول منصة تلميذ تيس tilmid tice تقدم دروس عن بعد. 

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للتلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء وعموم المواطنات والمواطنين، أنها قد أطلقت ابتداء من اليوم منظومة معلوماتية تمكن التلميذات والتلاميذ من الولوج المجاني إلى منصة التعليم عن بعد « TelmidTICE » وكذا تحميل الموارد الرقمية بدون ضرورة التوفر على رصيد “أنترنيت”.

تسجيل الدخول الى Telmidtice تلميذ تيس telmidtice.men.gov.ma

ويمكن زيارة منصة تلميذ تيس من خلال هذا الرابط : telmidtice.men.gov.ma أو soutiensco.men.gov.ma.
TelmidTICE
TelmidTICE تلميذ تيس
تلميذ تيس

TelmidTICE تلميذ تيس هي منصة توفر مجموعة من الموارد الرقمية للتلاميذ في شكل فيديوهات وملخصات بالإضافة إلى تمارين في شكل ملفات وأخرى تفاعلية، من أجل توفير الدعم عن بعد في جميع المستويات والمواد الدراسية.
وتهتم بدروس وتمارين المستوى الاول و المستوى الثاني و المستوى الثالث و المستوى الرابع و المستوى الخامس و المستوى السادس ابتدائي, و المستوى الاولى اعدادي و الثاني اعدادي و الثالث اعدادي, وايضا لتلاميذ الجذع مشترك و الاولى باك و الثانية باك.
ويأتي هذا الإجراء تعزيزا لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ وكذا تمكينهم من الاستفادة من جميع الدروس التي تقدمها المنصة وخاصة حصص الدعم والتقوية والتحضير لامتحانات الباكلوريا.

للولوج استعمل احد الرابطين : telmidtice.men.gov.ma أو soutiensco.men.gov.ma
TelmidTICE تلميذ تيس
عند دخولك إلى منصة TelmidTICE تلميذ تيس او soutiensco ستجد أمامك مجموعة من الدروس المصورة، وتختار المستوى المطلوب, المنصة توفر الدروس باللغة العربية والفرنسية وهي طور التحديث بإضافة إليها مجموعة من الموارد الرقمية المهمة. وهذا في خطوة من أجل ملازمة التلاميذ لمنازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد من خلال منصة تلميذ تيس والقناة التلفزية التقافية.
المنصة تهتم بدروس وتمارين المستوى الاول و المستوى الثاني و المستوى الثالث و المستوى الرابع و المستوى الخامس و المستوى السادس ابتدائي, و المستوى الاولى اعدادي و الثاني اعدادي و الثالث اعدادي, وايضا لتلاميذ الجذع مشترك و الاولى باك و الثانية باك.

بلاغ وزارة التربية الوطنية حول استفادة التلاميذ من TelmidTICE بدون انترنت

بلاغ إخباري في شأن توفير مجانية الولوج إلى منصة التعليم عن بعد TelmidTICE
TelmidTICE تلميذ تيس

TelmidTICE تلميذ تيس التعليم الإبتدائي

الأول ابتدائي
الثاني ابتدائي
الثالث ابتدائي
الرابع ابتدائي
الخامس ابتدائي
السادس ابتدائي

TelmidTICE تلميذ تيس التعليم الإعدادي

الأولى إعدادي
الثانية إعدادي
الثالثة إعدادي

TelmidTICE تلميذ تيس التعليم التأهيلي

جذع مشترك
الأولى باكالوريا
الثانية باكالوريا

برنامج دروس الدعم على القنوات التلفزيونية

– القناة الأمازيغية : مخصصة لتلاميذ الابتدائي من المستوى الاول الى المستوى الخامس, من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية عشر والنصف زوالا.
telmidtice
– قناة العيون : مخصصة لتلاميذ الاولى والثانية اعدادي والجذع مشترك و الاولى باكالوريا, من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة السابعة مساء.
telmidtice
– قناة الثقافية : مخصصة لتلاميذ السادس ابتدائي و الثالثة اعدادي والاولى باك والثانية باك, من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الحادية عشر مساءا.
تلميذ تيس
بث حصص مصورة تهم التعليم الأولي بشكل يومي، على القناة التلفزية الرابعة “الثقافية” تحت اسم “أطفالنا” وذلك من الساعة الواحدة إلى الساعة الثانية زوالا.
وكذا الشروع في بث حصص خاصة بالتوجيه المدرسي والمهني والجامعي عبر قناة ” العيون”،
وياتي هذا ابتداء من يوم السبت 09 ماي 2020 لفائدة تلميذات وتلاميذ جميع المستويات الدراسية.

فيديو يشرح منصة تلميد تيس TelmidTICE

أعلنت الوزارة في بلاغ لها : إلى علم عموم التلاميذ والتلميذات وأمهاتهم وآبائهم وكذا الأطر التربوية والإدارية وعموم المواطنين والمواطنات أنها قد أطلقت ،بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بنجرير وكذا مدرسة “1337 للبرمجة والابتكار”ومدرسة “يوكود”، رقما أخضر للإجابة عن جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم بخصوص منصات التعليم عن بعد التي أنشأتها الوزارة.
وتهدف هذه الخدمة الجديدة إلى تمكين جميع مستعملي المنصات الإلكترونية TelmidTICE وكذا الخدمة التشاركية « Teams » من استثمارها على الوجه الأمثل، حيث تمكنهم من الحصول على جميع المعلومات التقنية المتعلقة بها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الأخضر: 0800009361 (المكالمة بالمجان) من الاثنين إلى الجمعة، ابتداء من الساعة 8 صباحا وإلى حدود الساعة 8 مساء.
وزارة التربية الوطنية أكدت بأنها سوف تعمل على استغلال المنصة من أجل تقديم دروس الدروس في فترة التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد.