منصة الرشيدية ... للراغبين في زيارة الرشيدية و النواحي

سر إنجاح المقابلة الشفوية في مباراة التعليم

 سر إنجاح المقابلة الشفوية: التحضير القبلي والإعداد المسبق.
يعتبر النجاح في الامتحان الكتابى لولوج المراكز الجهوية للتربية و التكوين الخطوة المهمة الأولى. فالمطلوب من المرشح (ة) في هذه المرحلة هو العمل على الاستعداد الجيد لاجتياز المقابلة الشفوية من أجل تقديم أفضل عرض ممكن عن قدراته وإمكانياته والبرهنة على أحقيته في النجاح.

فالمقابلة هي الخطوة الحاسمة التي تسمح للجنة الاختبار الشفوي بمعرفة ما يتمتع به المرشح (ة) من إمكانيات، وكيف يمكن أن يوظفها في مجال التربية و التعليم. كما تمكن من تكوين انطباع أولي عن شخصيته، وكذا تقييم قدراته ومهاراته ومدى استعداده للتكيف مع الوضعيات المختلفة.

إضافة إلى ذلك، يتم استخدام المقابلة الشفوية لتدقيق اختيار المرشح الأمثل، بواسطة الكشف عن مدى تطابق إمكانيات المرشح (ة) مع مهنة التدريس. وكذا للتعرف على الدوافع الحقيقية للمرشح (ة ) للالتحاق بقطاع التربية و التعليم.

وتأسيسا على ذلك، فالمقابلة الشفوية لا يمكن أن تكون مرتجلة، بل تتطلب الإعداد والتحضير القبلي . فالمترشح (ة) للمقابلة الشفوية تتقاذف وتتصارع في ذهنه مجموعة من الأفكار والتوجسات والتخوفات وهذا أمر طبيعي، الشيء الذي يتطلب منه مواجهتها والتغلب عليها بالتحضير المسبق و الاستعداد الجيد.

               ||>>   صفحة الاستعداد لمباريات التعليم في المغرب - crmef
للمزيد من المواضيع المهمة المرجو الضغط على الرابط اسفله :



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-